“الزراعة” تنتهى من تصدير البطاطس المصرية لـ25 دولة الأسبوع المقبل

2012-06-28

أكد الدكتور على سليمان، رئيس مجلس إدارة مشروع العفن البنى- والمسئول الأول عن ملف البطاطس المصرية بوزارة الزراعة، قرب الانتهاء من تصدير البطاطس المصرية إلى جميع الدول التى تبلغ 25 دولة أوروبية وعربية الأسبوع المقبل، لافتا إلى أن الوفد الروسى المقيم فى مصر، والذى باشر عمله داخل الموانى والمعامل وتفريغ شحنات البطاطس المصدرة لروسيا خلال فترة التصدير سيغادر غدا.

من جانبه صرح المهندس على عيسى، رئيس الشعبة العامة للمصدرين بالغرفة التجارية، أن إجمالى كميات البطاطس المصدرة من مصر إلى جميع الدول منذ فتح باب التصدير وصل إلى 285 ألف طن بطاطس، تم تصديرها إلى كل من دول الاتحاد الأوروبى، والدول العربية والأوروبية، وكانت لروسيا النصيب الأكبر، حيث تم تصدير 80 ألف طن حتى الآن.

وقال عيسى، إن موسم تصدير البطاطس، سينتهى الأسبوع المقبل، لافتًا إلى أن ما تم تصديره إلى الخارج، أقل كثيرًا مما تم تصديره العام الماضى، بسبب ضعف الطلب عليه، بالإضافة إلى زيادة الإنتاج فى الدول الخارجية، فضلاً عن ضعف إنتاج البطاطس العام الحالى.

وأشار إلى أن ضعف الإنتاج العام الحالى نتج عن سوء الأحوال الجوية، حيث أثر البرد الشديد فى بعض الأيام تأثيرا سلبيًا على المحصول، بالإضافة إلى وجود تقاو سيئة لدى الفلاحين، والتى قد تعود إلى سوء التخزين بالثلاجات، أو استيراد تقاو سيئة من الخارج.

وأضاف عيسى أن الفلاحين هذا العام اشتكوا من ضعف الإنتاج، نتيجة انخفاض معدلات أرباحهم، خاصة الذين بدأوا زراعة محصولهم فى بداية موسم الزراعة حيث اشتروا التقاوى بأسعار عالية، لافتًا إلى أن موسم زراعة البطاطس المقبل بدأ الاستعداد له من الآن، حيث بدأ تخزين التقاوى فى الثلاجات حاليا، استعدادًا لزراعتها فى نهاية شهر سبتمبر المقبل.

 

مجلة الكترونية تهدف إلى ايصال المعلومة الى القارئ بأقل مجهود ممكن وبإيجاز توفيراً للوقت.

تابعنا على

Copyright © Twesto. All rights reserved.
Twesto.com is a property of Ahmed Melege.