شفيق: أؤيد التظاهر السلمي.. وسوف أنشئ حزب “الحركة الوطنية المصرية”

2012-08-19

أكد الفريق الهارب أحمد شفيق، مساء اليوم، علي مشاركته في الحياة السياسية في مصر ستكون من خلال تأسيسه حزب الحركة الوطنية المصرية، التي دعا إليها هو ونخبة من الشخصيات المصرية علي حد قولة.

حيث قال عبر موقع التغريدات القصيرة «تويتر»:” أن مواصلتي للعمل السياسي سيكون من خلال مشاركتي في تأسيس الحركة الوطنية المصرية – كحزب سياسي، وهو ما أعمل عليه الآن مع نخبة من قيادات المجتمع”.

وأضاف انه الوقت الحالي لا يستطيع المشاركة في السياسة لظروف خاصة به وأكد علي انه قرار شخصي له.

وتابع عبر «تويتر»:”أن قراري بعدم المشاركة حاليا نابع من ظروف خاصة مؤقتة لا تتيح لي معايشة شؤون الوطن عن قرب. وعلى ذلك فهو قرار شخصي”.

وأوضح شفيق الأهمية الكبري إلي تنظيم وتقنين التظاهر ومراعاة حق كل المواطنين في التظاهر السلمي عن طريق إتباع الحكومة للشروط المتبعة في الدول المتقدمة التي تتيح التظاهر ولكن دون أي ضرر او شلل للمجتمع.

حيث قال: “للتظاهر قواعد يجب أن تتسم بالحيادية الكاملة، ويمكن أن تتخذ مرجعا لها الخبرات الدولية المستقرة فى هذا المجال والمتحققة لدى الدول المستقرة، وهو ما يعنى أن نضع للتظاهر قواعد تكون أداة لطمأنة كافة الأطراف سواء أجهزه الدولة أو المواطنين وليست -كما يعتقد البعض- لقطع ألسنة المعارضين”.

وتابع قائلاً عبر «تويتر»:”أؤكد على اقتناعي الكامل بضرورة الاحترام التام لنتائج الصندوق الانتخابي. فلا يمكن أن ينعقد لواء القيادة سوى لقائد واحد مسؤول”.

 

مجلة الكترونية تهدف إلى ايصال المعلومة الى القارئ بأقل مجهود ممكن وبإيجاز توفيراً للوقت.

تابعنا على

Copyright © Twesto. All rights reserved.
Twesto.com is a property of Ahmed Melege.