حمزاوي: الفساد مستمر وسأشارك في 25يناير ولابد من محاسبة العسكري

2012-01-22

أكد دكتور عمرو حمزاوي – عضو مجلس الشعب- أنه لم يحدث حتى الآن إصلاح داخل الدولة والفساد مازال” يعشش” داخل الدولة مشددا علي ضرورة مراقبة أعضاء مجلس الشعب قائلا ” لازم تراقب عضو مجلس الشعب ” ليس مجلس للنوم ولا قزقزة لب ووجبات الغذاء ” ولابد من محاسبة أعضائه لأن دور المواطن لا ينتهي عند صندوق الانتخاب.
وقال في كلمته مساء بنادي سموحة إن الموازنة العامة وموارد الدولة الحقيقية تعاني من الصرف علي المؤسسات الأمنية ووصفها بأنها شديدة ” الاختلال” وأضاف في ندوة بعنوان ” نظرة نحو المستقبل ” علينا أن ننفق علي البحث العلمي الإنفاق عليه بصورة هزيلة شئ ” يكسف”.
ونوه “حمزاوي” لا يجوز أن تكون مصر دولة داخل الدولة ولابد من التركيز علي تخصيص الموارد وأكد أنه لا داعي لمد لفترة انتخابات مجلس الشورى وبمجرد الانتهاء من انتخابات الشورى نبدأ في انتخابات الجمعية التأسيسية ثم انتخاب رئيس الجمهورية في شهر أبريل علي أقصي تقدير
وأضاف إن علي أعضاء مجلس الشعب أن يحققوا التلاحم بين جانبين في مصر .. الأول الشارع الثوري الذي يريد استكمال مسيرته الثورية و الشارع الذي يخشي علي الدولة المصرية من المظاهرات والمطالبة بتسليم السلطة.
وقال أعضاء البرلمان الجدد عليهم العمل بجدية لأن برلمان ثورة يناير مختلف عما قبله والعمل بسياسة ” مفيش حد يعرف حاجة غير اللي إحنا عايزين نطلعه ”.
ورفض حمزاوي الاحتفال بالذكري الأولي للثورة لأن مطالبها لم تتحقق مؤكدا علي نزوله لميدان التحرير في 25 يناير .. وطالب بمحاسبة المجلس العسكري عن الانتهاكات التي ارتكبت ضد حقوق الإنسانمع ضرورة التأكيد علي أن الجيش لا علاقة له بالسياسة ولا نحتاج أن نصنع دولة داخل دولة مشددا علي ضرورة عدم الخلط بين القوات المسلحة والجيش. و قال”الثورة متعملتش عشان المصريين يموتوا في الشوارع و ليس عيبا أن تخضع المؤسسة العسكرية للمحاسبة”.


مجلة الكترونية تهدف إلى ايصال المعلومة الى القارئ بأقل مجهود ممكن وبإيجاز توفيراً للوقت.

تابعنا على

Copyright © Twesto. All rights reserved.
Twesto.com is a property of Ahmed Melege.