فرنسا : لدينا اتصالات مع القوى السياسية فى مصر بما فى ذلك “الاخوان” | Twesto تويستو

فرنسا : لدينا اتصالات مع القوى السياسية فى مصر بما فى ذلك “الاخوان”

2012-01-20

أكد برنار فاليرو المتحدث الرسمى باسم الخارجية الفرنسية أن بلاده لديها اتصالات مع كافة القوى السياسية فى مصر بما فى ذلك جماعة الاخوان المسلمين.

وقال فاليرو في باريس اليوم الجمعة – أن الشعب المصرى عبر عن نفسه باختيار نوابه فى مجلس الشعب الأول بعد ثورة 25 يناير.
وردا على سؤال حول النتائج الأولية للانتخابات البرلمانية التى أوشكت على نهايتها وفوز التيار الاسلامى بأغلبية المقاعد فى مجلس الشعب الجديد .أوضح الدبلوماسى الفرنسى أن هذا الاختيار “سيادى ونحن نحترمه”.

وبالنسبة للمناخ الذى نظمت خلاله هذه الانتخابات .اشاد المتحدث بالمناخ الذى جرت فيه الانتخابات فى مصر قائلا أن “كل شخص يعترف بأن الاقتراع جرى فى ظروف تفى بالمعايير الخاصة بحرية التعبير الديمقراطى”.

ووصف الانتخابات فى مصر بانها “خطوة هامة” فى طريق الانتقال الديمقراطى الذى يجب أن يتواصل بانتخابات مجلس الشورى وصياغة الدستور الجديد للبلاد ثم انتخاب رئيس الجمهورية”..مشددا على ضرورة تسليم الحكم فى مصر إلى سلطات مدنية منتخبة.

وبالنسبة للاتصالات التى تقوم بها باريس مع القوى السياسية فى مصر على ضوء اللقاء الذى جرى منذ أيام بين السفير الفرنسى بالقاهرة جون فيليكس باجنون والمرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين محمد بديع..شدد فاليرو على أن بلاده وفى إطار “الربيع العربى” تقوم باتصالات مع كافة القوى السياسية شريطة أن تحترم حقوق المرأة والأقليات وقواعد حرية التعبير الديمقراطى والمبدأ الأساسى المتعلق برفض أعمال العنف.

وكان المرشد العام للإخوان المسلمين قد استقبل بمكتبه في مقر الجماعة بالقاهرة السفير الفرنسى بالقاهرة الذى قام بتهنئته المرشد بنتائج الانتخابات، مؤكدا أنها مسئولية كبيرة، تحتاج لطمأنة الداخل والخارج حول سياسات الإخوان في المرحلة المقبلة.

وأكد الدكتور محمد بديع خلال اللقاء “أن سياسة الإخوان لم تتغير، وأنها تقوم على العديد من المرتكزات الأساسية، التي أهمها مبدأ المشاركة لا المغالبة، والحرص على التوافق الوطني، ومشاركة الجميع في حمل مسئولية البلد والنهوض بها، فمصر صاحبة الحضارة والتاريخ والمشكلات الجمة التي خلفها النظام السابق”.


مجلة الكترونية تهدف إلى ايصال المعلومة الى القارئ بأقل مجهود ممكن وبإيجاز توفيراً للوقت.

تابعنا على

Copyright © Twesto. All rights reserved.
Twesto.com is a property of Ahmed Melege.