بجاتو: استخدام “الطفل الدوار” في التزوير عبقرية مصرية | Twesto تويستو

بجاتو: استخدام “الطفل الدوار” في التزوير عبقرية مصرية

2012-06-25

وصف المستشار حاتم بجاتو، أمين عام لجنة الانتخابات الرئاسية، الاثنين، ظاهرة الطفل الدوار في الانتخابات الرئاسية بـ«عبقرية مصرية»، مشيرا إلى أنه كان يتم استئجار طفل عنده 9 سنوات، يدخل مع الناخب حتى يرى أي مرشح اختاره، ثم يخبر أنصاره ويحصل على المال، وبالتالي تم منع الأطفال الذين تزيد أعمارهم على 4 سنوات.

وأضاف بجاتو، في لقاء تليفزيوني، مع الإعلامي وائل الإبراشي، أذيع على قناة «دريم 2»، أنه تم ضبط من كانوا يستخدمون الأطفال في هذا الأمر، لافتًا إلى أن الطعون المقدمة في الانتخابات الرئاسية لا تستدعي إعادة العملية الانتخابية، لأن الفارق لم يكن طفيفًا بين المرشحين، وبالتالي لا تأثير.

واستنكر «بجاتو» ما تم نشره عنه بأنه كان مذهولًا من إعلان نتائج الانتخابات الرئاسية، مشددًا على أنه كان يعرف النتيجة قبل إعلانها، فكيف له أن يصاب بالذهول، كما ادعى البعض، بحسب تعبيره.

وطالب «بجاتو» بضرورة دعم الرئيس المنتخب محمد مرسي، رافضًا حالة الشك والتخوين المتبادل بين جميع الأفراد، لافتًا إلى أنه في الأول والآخر قاضٍ، ولم يبتغ إلا وجه الله هو ومن معه في اللجنة، متوجهًا بالشكر لهم.

وحول إعادة الفريق «شفيق» السباق الرئاسي،بعد صدور قانون «العزل السياسي»، اعتبر «بجاتو» أن استمراره حمى مصر من وجود رئيس مشكوك في شرعيته، لأن المحكمة الدستورية العليا كانت ستحكم عاجلا أو آجلا بعدم مشروعية قانون «العزل السياسي»، وبالتالي استمرار «شفيق».


مجلة الكترونية تهدف إلى ايصال المعلومة الى القارئ بأقل مجهود ممكن وبإيجاز توفيراً للوقت.

تابعنا على

Copyright © Twesto. All rights reserved.
Twesto.com is a property of Ahmed Melege.