أبوالمجد: مشروع تأمين المدارس ينتظر موافقة الحكومة

2012-04-08

حالة من القلق تعيشها مدارس مصر بعد واقعة هجوم بلطجية مسلحين على إحدى مدارس شبرا الخيمة الاسبوع الماضي ، حيث تساءل الآن جميع المعلمين: لماذا لا يتم تأمين المدارس كلها بعد هذه الواقعة حفاظًا على أرواح الطلاب و المعلمين؟.

وردًا على هذا التساؤل أكد اللواء حسام أبو المجد – رئيس الإدارة المركزية للأمن بوزارة التربية و التعليم في تصريحات خاصة لــ “صدى البلد ” أن الوزارة تسعى جاهدة للتوصل لحل يضمن تأمين جميع المدارس و المنشآتالتعليمية الموجودة على مستوى الجمهورية خاصة بعد ازدياد حالات سرقات المدارس في ظل حالة الانفلات الامني التي تعيشها مصر من بعد ثورة 25 يناير.

وقال “أبو المجد” إن فكرة تأمين المدارس في الوقت الحالي تتم بشكل لامركزي أي أن التأمين لا يكون مسئولية الوزارة و لكنه مسئولية كل إدارة و مديرية تعليمية وفقا للأوضاع الامنية الموجودة عندها .

وأضاف “أبو المجد” قائلا ان الوزارة رأت ان هذه الطريقة لم تعد مجدية في الظروف الحالية التي تعيشها البلاد ، ولذا فقد تقدمنا بمقترح للوزير بأن يقوم صندوق تمويل المشروعات التعليمية بإنشاء شركة تكون مسئولة عن تأمين المدارس و المنشآت التعليمية ، بحيث تقوم هذه الشركة بتوزيع 6 أفراد أمن على كل مدرسة يتناوبون على حراسة المدرسة طوال 24 ساعة ، و يتم اختيار هؤلاء الافراد من خلال إعلان يتقدم من خلاله كل من يريد ان يقوم بهذه المهمة سواء من افراد الشرطة او الجيش السابقين او من افراد مدنيين ، على ان يتم التصفية بينهم وفقا لمن ينطبق عليه شروط اللياقة البدنية و الصحية و المستوى التعليمي و الثقافي الجيد .

و أوضح “أبو المجد” أن المشروع الان معروض على جمال العربي وزير التربية و التعليم لدراسته و الموافقة عليه ، ثم سيقوم هو بعرضه بعد ذلك على مجلس الوزراء لإقراره ، مشيرا إلى أنه بمجرد إقراره سيتم تنفيذه فورا على أرض الواقع .


مجلة الكترونية تهدف إلى ايصال المعلومة الى القارئ بأقل مجهود ممكن وبإيجاز توفيراً للوقت.

تابعنا على

Copyright © Twesto. All rights reserved.
Twesto.com is a property of Ahmed Melege.