إحالة مدير مكتبة الإسكندرية إلى الجنايات بتهمه إهدار 20 مليون جنيه

2012-03-12

قرر المستشار سعيد عبد المحسن، المحامي العام الأول لنيابات استئناف الإسكندرية، إحالة الدكتور إسماعيل سراج الدين مدير مكتبة الإسكندرية، إلى محكمة الجنايات بتهمة إهدار 20 مليون جنيه.

وترجع أحداث القضية رقم 97 لسنة 2011 أموال عامة استئناف الإسكندرية، عندما تقدم عدد من الموظفين بمكتبة إسكندرية ببلاغ ضد الدكتور إسماعيل سراج الدين مدير المكتبة، يفيد قيامه بتعيين مستشارين بمرتبات كبيرة تصل إلى عشرات الآلاف من الجنيهات في الشهر، بالاشتراك مع رئيس القطاع المالي والإداري السابق، على الرغم من عدم حاجة العمل إليهم، مما تسبب في إهدار أموال المكتبة.

بالإضافة إلى تغيير السيارات الخاصة بالمكتبة في فترات قصيرة جدا، مع حرصه على شراء سيارات “فارهة” حديثة الموديل يصل سعر الواحدة منها إلى مليون جنيه، كما قام بالتعاقد على إنشاء كافتيريات، ومطاعم بمساحة المكتبة بالأمر المباشر، لكل من مدير الشئون الإدارية ومدير الحسابات، وتنظيمه سفريات خاصة على الخطوط الجوية الأوروبية على حساب مكتبة الإسكندرية، مما أدى إلى إهدار أموال قدرت بـ20 مليون جنيه.

كانت النيابة قد قررت حبس يحيى منصور رئيس القطاع المالي والإداري السابق بمكتبة الإسكندرية لمدة 15 يوما على ذمة التحقيقات، بينما قررت النيابة إخلاء سبيل كل من محمد السماك، مدير الشئون الإدارية، وأشرف مهدي مدير الحسابات بالمكتبة بكفالة قدرها 20 ألف جنيه لكل منهما.


مجلة الكترونية تهدف إلى ايصال المعلومة الى القارئ بأقل مجهود ممكن وبإيجاز توفيراً للوقت.

تابعنا على

Copyright © Twesto. All rights reserved.
Twesto.com is a property of Ahmed Melege.