محمد حسان: مصر ليست ملكا للمسلمين وحدهم

2011-10-20

بحضور أكثر من 3 آلاف سلفى، قال الداعية السلفى محمد حسان، إن الفتنة الطائفية «من تدبير أعداء الوطن الذين يريدون تخريبه»، مضيفا خلال المؤتمر الذى عقده حزب النور فى حى الطالبية فى الهرم، مساء أمس الأول: «الحرب الشرسة على مصر لا تنقطع ولن تنقطع، لأنهم لا يريدون لمصر أن تكون فى موقع القيادة ولذلك فهم يحاولون أن يشغلوها بالفتن».

وتابع حسان: «مصر بلد المسلمين والأقباط، وليست ملكا للمسلمين وحدهم، ويجب أن نعلم أن الفتنة لو اشتعلت فستحرق المسلمين والأقباط معا، فنحن جميعا فى مركب واحد.. وأقول لمن يريد أن يدمر مصر ويخربها، لا ينبغى أن تتوهم أن النار ستلتهم المسلمين فقط ولكنها ستلتهم الاثنين معا».

وقال: «إننا أمام فتنة حقيقية ولا ينبغى أن نضع رءوسنا فى الرمال.. كفانا نفاقا.. فلن تحل الأزمة برفع الصليب مع الهلال ولا بمصافحة شيخ لقسيس.. يجب أن تحل بالحق والعدل والمصارحة والصدق والوضوح وأن يجلس الفريقان معا بلا مجاملات كذابة ويخرج كل فريق ما لديه بشفافية ووضوح».

وأكد حسان ضرورة «تطبيق القانون بحسم على المسلمين والمسيحيين، لتعلو من جديد هيبة الدولة.. لا يجب للدولة أن ترضخ لأى مطالب جائرة أو ظالمة فلا يجب أن يخرج أى من الفريقين ليقطع الطريق أو يتعدى على ممتلكات الدولة».

واستنكر ما سماه بـ«التطاول على الجيش» مطالبا بعدم السماح لأحد بالتطاول عليه: «لا يجب أن يكون هناك تطاول على الجيش.. لأن الجيش لو كُسر ستكسر هيبة الدولة.. هؤلاء كسروا الشرطة ويريدون الآن أن يكسروا الجيش وهذا لا يصح، ويجب جميعا أن نحافظ على الجيش ولا نسمح لأحد أن يكسر هذا الدرع، ولا ينبغى أن يتهم الجيش بالخيانة لأنه هو الذى حمى الثورة.. فلا يجب ترك السفهاء من الفريقين ليحرقوا البلد».

وطالب حسان جميع السلفيين بالاتحاد ونبذ الفرقة: «نصيحتى للجميع نبذ الفرقة وتوحيد الصف لأننا نمر بفترة خطيرة وإما أن نكون أو لا نكون، وعلى كل من اختار العمل السياسى لنصرة دين الله أن يكون أمينا وأن يقدم نموذجا صادقا فريدا ونقدم نموذجا للسياسة الشرعية المنضبطة بشرع الله وسنة رسوله، ويجب ألا يشغلنا العمل السياسى عن الأصل والغاية التى من أجلها خلقنا الله وهو تعبيد الخلق لله».

واستنكر حسان الإضرابات الفئوية والاعتصامات وقطع الطرق من أجل الاستجابة لبعض المطالب، قائلا «لقد تكلم شعب مصر فى الشهور القليلة الماضية كلاما يكفيه لألف سنة قادمة.. لم يتحرك الاقتصاد ومازالت عجلة الإنتاج متوقفة».


مجلة الكترونية تهدف إلى ايصال المعلومة الى القارئ بأقل مجهود ممكن وبإيجاز توفيراً للوقت.

تابعنا على

Copyright © Twesto. All rights reserved.
Twesto.com is a property of Ahmed Melege.