موبينيل تتفاوض مع الحكومة لتقديم خدمات الجيل الرابع

2011-10-16

قالت الشركة المصرية لخدمات التليفون المحمول موبينيل، إنها تسعى للتفاوض مع الحكومة المصرية لتقديم خدمات الجيل الرابع للمحمول LTE.

وأوضح المهندس اسكندر شلبى رئيس مجلس إدارة موبينيل، على هامش مؤتمر صحفى خاص بتقديم خدمات الحكومة الإليكترونية، أن الشركة تستعد حاليا لتقديم تلك الخدمات، مشيرا إلى أنها ستقوم بعمل الخطوات اللازمة للحصول على الموافقات بتقديم خدمات الجيل الرابع من الجهات الحكومية المختصة.

وقال شلبى، إن خدمات الجيل الرابع مازالت غير منتشرة بالعالم، ويستلزم تقديمها الحصول على رخصة أو توفير الترددات اللازمة، وفى مصر فإنه يرجح طرح رخصة.

وأشار رئيس مجلس إدارة موبينيل، أن خدمات الجيل الرابع تتميز بسرعة نقل البيانات وليس لتحسين جودة الاتصالات.

وحول تقديم خدمات الحكومة الإلكترونية، قال شلبى إنه يتوقع أن تصل حجم المكالمات لخدمات الحكومة سنويا على شبكة موبينيل إلى ما يقرب من مليون ونصف، وأن تصل متوسط المكالمة بين 5 و7 دقائق، بسعر دقيقة يصل إلى جنيه ونصف.

وأضاف شلبى، أن موبينيل تسعى إلى التخفيف على عملائها بإتاحة خدمات الحكومة على شبكتها، حيث تقدم عددا من الخدمات الهامة مثل استخراج بدل فاقد بطاقة الرقم القومى، وشهادة الميلاد والزواج والطلاق والوفاة والقيد العائلى.

من جانبه قال أشرف عبد الوهاب مساعد الوزير المفوض باختصاص وزارة التنمية الإدارية، إن الوزارة تسعى إلى الانتشار فى خدمات بوابة الحكومة الإليكترونية، وتقديم الخدمات دون الذهاب إلى المصالح الحكومية أو التعامل مع الموظفين مباشرة.

وأضاف عبد الوهاب، لدينا خدمات الوثائق الشخصية والمحاكم وحجز السفر والتعليم والصحة، وكلها خدمات نريد توفيرها من قنوات متعددة من خلال مراكز الاتصال نظرا لأن الهاتف المحمول أصبح أداة سهلة يمكن أن تساعد فى تناقص المترددين على المصالح والمؤسسات الحكومية.


مجلة الكترونية تهدف إلى ايصال المعلومة الى القارئ بأقل مجهود ممكن وبإيجاز توفيراً للوقت.

تابعنا على

Copyright © Twesto. All rights reserved.
Twesto.com is a property of Ahmed Melege.