أوروبا توافق على مشاركة روسيا في بعثتين إلى المريخ

2012-02-08

وافقت وكالة الفضاء الأوروبية على مشاركة نظيرتها الروسية “روسكوزموس” في مشروع “أكزومارس”، الذي يتضمن إرسال بعثتين إلى كوكب المريخ في عامي 2016 و2018. وأوضح مدير وكالة الفضاء الروسية فلاديمير بوبوفكين في تصريح اوردته وكالة أنباء “نوفوستي” الروسية اليوم الخميس، أن وكالة الفضاء الأوروبية بدأت المباحثات بهذا الشأن مع الوكالة الروسية، مؤكدا على إهتمامه بالمشاريع الدولية كونها مشاريع مجدية حيث تستخدم أفضل تقنية متوفرة في كوكب الأرض.

يذكر أن روسيا تواصل العمل في مشروع إنشاء مركبة فضائية مأهولة جديدة تستطيع الوصول إلى القمر وكوكب المريخ. ومن جانبه قال رئيس إدارة برنامج السفن الفضائية المأهولة بوكالة الفضاء الروسية ألكسي كراسنوف للصحفيين: “إنهم يركزون الآن على صنع مركبة فضائية تستطيع أن تحمل رواد فضاء إلى القمر والمريخ وتعيدهم إلى الأرض”.

وكانت وكالة الفضاء الروسية طرحت مناقصة لإنشاء مركبة فضائية جديدة تستطيع أن تقوم برحلة بعيدة عن الأرض، وتعيد ركابها إلى كوكبنا وقد وفازت مؤسسة “أنرجيا” بهذه المناقصة. ومن المفترض أن تنطلق المركبة الفضائية التي تقوم مؤسسة “أنرجيا” على إنشائها من قاعدة “فوستوتشني” الفضائية التي بدأ العمل في إنشائها في أقصى الشرق الروسي.


مجلة الكترونية تهدف إلى ايصال المعلومة الى القارئ بأقل مجهود ممكن وبإيجاز توفيراً للوقت.

تابعنا على

Copyright © Twesto. All rights reserved.
Twesto.com is a property of Ahmed Melege.