نظيف يطالب بإجراءات لضمان حقوق طلبة الثانوية العامة في التصحيح والمراجعة

2010-07-01

القاهرة – طالب الدكتور أحمد نظيف رئيس مجلس الوزراء باتخاذ جميع الإجراءات والتدابير التي من شأنها ضمان دقة تصحيح أوراق طلاب الثانوية العامة وضمان حقوقهم كاملة في عملية التصحيح والمراجعة.

وشدد نظيف خلال الاجتماع الوزاري الذي عقده بمكتبه بالقرية الذكية الخميس بحضور وزراء التنمية الإدارية أحمد درويش والتنمية المحلية عبد السلام المحجوب والتربية والتعليم أحمد زكى بدر، بضرورة إعطاء الوقت الكافي لعملية تصحيح ومراجعة أوراق الإجابة.

وقال الدكتور مجدي راضى المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء إن وزير التربية والتعليم قدم تقريرا مفصلاً حول امتحانات الثانوية العامة نفى فيه ما روجت له بعض الصحف من صعوبة امتحانات بعض المواد.

وأضاف راضي أن بدر أشار إلى أن الامتحانات سارت بشكل طيب وأن أسلوب وضع الامتحانات جاء لاختبار قدرات الطلاب وإعدادهم للمرحلة المقبلة.

وأظهر التقرير إن نتائج عينات التصحيح الأولية أوضحت أن نسبة النجاح جاءت أعلى من متوسط الأعوام السابقة.

وكشف المتحدث الرسمي أن ما تم اكتشافه من مخالفات لم يتعد خمس في الألف، وفق ما جاء بالتقرير، وهو عدد محدود مقارنة بالسنوات الماضية.

وتطرق الاجتماع إلى سبل تطوير العملية التعليمية في المرحلة المقبلة من خلال توسيع نطاق كادر المعلمين والإعداد الجيد للمدرسين والنهوض بالعملية التعليمية وتحقيق اللامركزية وتعميقها في العملية التعليمية.

 

مجلة الكترونية تهدف إلى ايصال المعلومة الى القارئ بأقل مجهود ممكن وبإيجاز توفيراً للوقت.

تابعنا على

Copyright © Twesto. All rights reserved.
Twesto.com is a property of Ahmed Melege.