الصحة: وفاة 4 وإصابة 10 بسبب انبعاث غازات سامة فى القليوبية

2012-01-15

أعلنت وزارة الصحة والسكان عن وفاة 4 أشخاص وإصابة 10 آخرين باختناق، وذلك نتيجة استنشاق غازات سامة بسبب تفاعل المكونات المعدنية والأملاح الموجودة فى مخلفات بعض المسابك مع مياه الصرف الصحى الموجودة بمنطقة عزبة الابيض بأبو زعبل بمحافظة القليوبية.. وأشارت إلى أن 9 مصابين خرجوا من المستشفيات بعد تحسن حالتهم.
وقال الدكتور عمرو قنديل رئيس قطاع الطب الوقائي بوزارة الصحة إنه على الفور تم إرسال فريق تقصى من قطاع الشئون الوقائية والمتوطنة لمعرفة أسباب الحادث، حيث تبين من نتائج تحاليل معامل الرصد البيئى بالوزارة المبدئية بقياس نسبة الانبعاث وجود نسب مرتفعة من غازات (كبريتيد الهيدروجيين -ثانى اكسيد الكبريت- الأمونيا) وترجع أسباب الوفاة والاصابة الى استنشاق تلك الغازات.
وتقوم الادارة العامة للرصد البيئى بوزارة الصحة والسكان بإجراء باقى الفحوص لمعرفة نوعية المادة التى تفاعلت مع مياه الصرف الصحى وأدت الى تكوين تلك الغازات.
وقد قامت مديرية الشئون الصحية بالقليوبية بتوزيع “كمامات” على جميع المواطنين بالمنطقة ونصحتهم بالابتعاد عن تلك المنطقة بمسافة لا تقل عن 200 متر، وجارى نقل تلك المخلفات الى المدفن الصحى، وجارى متابعة الموقف.
وكانت القوات المسلحة قد نجحت فى السيطرة على انبعاث غازات سامة من قطعة أرض فضاء بمنطقة عزبة الأبيض بأبو زعبل محافظة القليوبية.
وقالت القوات المسلحة فى بيان لها اليوم إنه تم الدفع بأطقم مسح بيئى وإشعاعى من إدارة الحرب الكيميائية وقامت بعمل استطلاع ومسح للمنطقة ورفع المخلفات الصناعية ودفنها فى مدفن صحى آمن طبقا للمواصافات البيئية.
وكانت الأجهزة الأمنية قد تلقت بلاغا من أهالى المنطقة بانبعاث رائحة غازات نتيجة لبعض أعمال الحفر بأرض فضاء بالمنطقة التى كانت تسخدم لإلقاء المخلفات الصناعية وبعد اختلاطها بالماء نتج عنها تفاعلات كيميائية.

 

مجلة الكترونية تهدف إلى ايصال المعلومة الى القارئ بأقل مجهود ممكن وبإيجاز توفيراً للوقت.

تابعنا على

Copyright © Twesto. All rights reserved.
Twesto.com is a property of Ahmed Melege.