البرادعي: سأقبل بمنصب رئيس الوزراء إذا حصلت على صلاحيات كاملة | Twesto تويستو

البرادعي: سأقبل بمنصب رئيس الوزراء إذا حصلت على صلاحيات كاملة

2011-10-20

قال الدكتور محمد البرادعى، المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية، إن المجلس العسكري ليس لديه خبرة في حكم مصر، وأن عليه أن يعطي صلاحيات لجهة معينة، مؤكداً أن “مصر الآن ملهاش صاحب” على حد قوله.

وانتقد البرادعي طريقة المجلس العسكري الأمنية في معالجة الأحداث دون استخدام الحلول السياسية، وهي نفس الطريقة التي كان يستخدمها النظام السابق.جاء ذلك خلال زيارته لمحافظة الشرقية، وسط حضور حافل، حيث وجه رسالة إلى المجلس العسكري قائلا: “لن يستطيع أحد أن يضحك على الشعب المصري، ولابد من إعطاء أهالي الشهداء حقوهم”، مضيفاً: “ليس لدي شك في نجاح الثورة بالمجلس العسكري أو غيره”.

وعلق البرادعي على استضافة برنامج العاشرة مساء لاثنين من أعضاء المجلس العسكري مساء الأربعاء بأن البرنامج لم يصل لحل، و”المجلس العسكري لم يعطي حلول جذرية”، مؤكداً: “لا نريد أن يظل الجيش في الحكم لأنه قال انه سيسلم السلطة لمدنيين”، واعتبر هذا “سذاجة سياسية”.

وأضاف أن سوء إدارة المجلس العسكري أدخل مصر في حالة وصفها بـ “العشوائية الدستورية”، وضرب مثلاً بقانون الانتخابات الجديد “الغير مفهوم”، ومؤكداً أنه لا بد أن يحصل الناخب على درجة “عالم” لكي يتمكن من فهم النظام الجديد والتصويت.

وعلق الرادعي على أحداث ماسبيرو بقوله: “في كل مرة يقع عنف تجاه المتظاهرين، يقول المجلس العسكري أن أياد خفية وراء ذلك، ولم نر أصبح واحد من تلك الأيدي حتى الآن”.ووسط تعليقاته، انتقدت احدى الحاضرات هجوم البرادعي للمجلس العسكري قائلة: “لا تتجرأ على المجلس العسكري الذي حمى الثورة”، مما دفع القذافي إلى إيضاح ما يقصده، مؤكداً انه يحترم المجلس العسكري.

وعن توليه منصب رئاسة الوزراء إذا عرض عليه، قال: “سأقبل برئاسة وزراء مصر إذا تم إعطائي كافة الصلاحيات”، مشيراً إلى أنه سيمتنع عن الترشح لمنصب الرئيس في حين تولية رئاسة الوزراء بكافة الصلاحيات.وعن برنامجه الانتخابي، قال إنه يعمل عليه الآن، مع شباب من داخل مصر وخارجها من بينهم شباب من دبي”.


مجلة الكترونية تهدف إلى ايصال المعلومة الى القارئ بأقل مجهود ممكن وبإيجاز توفيراً للوقت.

تابعنا على

Copyright © Twesto. All rights reserved.
Twesto.com is a property of Ahmed Melege.