دعوى ضد محافظ قنا بسبب مصرع حمارين

2011-10-17

أقام المواطن يوسف محمد يوسف ( مزارع ) من مدينة دشنا بقنا قضية ضد كهرباء مدينة دشنا التى تسببت فى نفوق حمارين يمتلكهم. وأكد تقرير الطب البيطري بدشنا بناء على طلب النيابة في المحضر رقم 2994 لسنة 2011 أداري دشنا والذي دفع به المواطن أن أسلاك الكهرباء تسببت في نفوق دابتين يمتلكهم حيث أورد التقرير أن ” بمعاينة الدواب النافقة نفيدكم : وجود حمار ذكر يبلغ من العمر 7 سنوات ويقدر ثمنه بحوالي 600 جنيه ونفوقه بسبب صدمة عصبية حادة نتيجة ماس كهربائي معلق بعربة كارو زراعية.

وأشار التقرير الذي تحتفظ البديل بصورة منه أن الحمار الثاني أنثي حمار نافقة بنفس السبب السابق – صدمة عصبية نتيجة ماس كهربائي – يقدر عمرها بحوالي 4 سنوات ويقدر ثمنها بحوالي 800 جنيه وكانت مع الحمار بنفس عربة الكارو.

ترجع وقائع القضية إلى قيام المواطن يوسف محمد يوسف محمد ( حاصل على دبلوم صنايع ) ومهنته الزراعة بالاتجاه إلى نيابة دشنا متضررا من نفوق دابتين يمتلكهم وقت اتجاهه إلى أرضه الزراعية بجوار مدرسة الصنايع بنين بدشنا حيث فوجئ بسلك كهربائي ملقي على الأرض وموصول به التيار الكهربائي مما تسبب في نفوق الدابتين وقيامه بالقفز من العربة .

وقال المواطن في المحضر الذي قامت النيابة بحفظه أن الأهالي قاموا بإبلاغ الكهرباء بسقوط السلك من تيار “ضغط منخفض” ولم يتحرك أحد رغم مرور 3 ساعات على سقوطه في الأرض وتسببه لحالات من الفزع والخوف لدي المواطنين.

وجهت النيابة للمواطن الشاكي عدة أسئلة منها هل تتهم أحدا ؟ فأجاب لا أحدا وإنما اتهم شركة الكهرباء بالإهمال فقط.

في سياق متصل قال المحامي فيصل محمد فاوى في تصريحات للبديل أن النيابة قامت بحفظ المحضر لأنه إثبات حالة فقط مشيرا انه قام اليوم الأحد بالاتجاه للجنة فض المنازعات التي تعتبر المحطة الأولى في الإجراءات القانونية لرفع قضية في القضاء المستعجل للمطالبة بالتعويض الذي يستحقه المواطن جراء ماحدث له

وأشار المحامى انه سيقوم برفع دعوى قضائية ضد محافظ قنا اللواء عادل لبيب ورئيس مدينة دشنا بالإضافة إلى شركة كهرباء دشنا التابعة لشركة كهرباء مصر العليا بسبب إهمالها والمطالبة بقيمة تعويض ترضى المواطن الشاكي مشيرا أن غاية المواطن الأساسية من رفعه للقضية ليس التعويض المادي بقدر إثبات المعاناة التي يعانيها المواطنون من جراء إهمال الكهرباء في مدينته والقرى التي تتبعها

 

مجلة الكترونية تهدف إلى ايصال المعلومة الى القارئ بأقل مجهود ممكن وبإيجاز توفيراً للوقت.

تابعنا على

Copyright © Twesto. All rights reserved.
Twesto.com is a property of Ahmed Melege.