بلاغ للنائب العام يكشف وقائع تعذيب داخل سجن طنطا العمومي

2011-11-03

تقدم محمود عبده عامر ببلاغ إلى النائب العام المستشار عبدالمجيد محمود ضد عماد علي دبور رئيس مباحث سجن طنطا العمومي يتهمه فيه بتعذيب شقيقه عمرو ومسجونين أخرين بأبشع الطرق وتلفيق القضايا لهم, وتهديد أسرهم بالإعتقال في حال التقدم بشكاوي.وأكد مقدم البلاغ رقم21158 لسنة2011 عرائض النائب العام أن المشكو في حقه أصبح دائم القيام بتلفيق القضايا للسجناء, بغرض إيداعهم بعنبر التأديب دون أسباب, وبغرض إنتزاع إعترافات بإتهامات لا دخل لهم بها.

وأضاف البلاغ أنه قام بزيارة شقيقه أمس بالسجن ووجده في حاله يرثى لها, وتم نقله إلى المستشفى بعد تعذيبه بأبشع الأساليب, وأنه فوجئ بالعديد من السجناء أيضا داخل المستشفى وقد تعرضوا لتعذيب وضرب مبرح.

وإتهم مقدم البلاغ الداخلية بالتستر على وقائع التعذيب, حيث أنه تقدم بالعديد من الشكاوي إلى وزارة الداخلية التي لم تحرك ساكنا ولم تفتح أي تحقيق أو إستجواب مع أسر السجناء أو مع المشكو في حقه.

وحذر مقدم البلاغ وأسر السجناء من تكرار وقائع عصام عطا الله الذي لقى حتفه داخل السجن على أيدي ضباط الشرطة, مطالبين النائب العام بالتدخل العاجل لوقف مسلسل التعذيب داخل السجون وفتح تحقيق عاجل مع المشكو في حقه.

 

مجلة الكترونية تهدف إلى ايصال المعلومة الى القارئ بأقل مجهود ممكن وبإيجاز توفيراً للوقت.

تابعنا على

Copyright © Twesto. All rights reserved.
Twesto.com is a property of Ahmed Melege.